مجال عالم التصميم مجال عالم التصميم
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

6 قواعد الوصول للتصميم شعار الفعال




هناك العديد من الشعارات كبيرة هناك، وبعضها حتى رائع تبحث في أول وهلة، ولكن فقط عدد قليل يمكن أن تمثل بفخر جميع المبادئ الرئيسية والهامة لتصميم شعار كبير. لماذا عدد قليل فقط؟ من الصعب أن أقول، ولكن الجواب الأول الذي يتبادر إلى ذهني - نقص المعرفة عند تصميم شعار وانها ليست فقط حول الشركات الصغيرة أو بدء التشغيل، وهناك العديد من الأمثلة الجيدة جدا سيئة أو لا حتى مع الكبيرة والشركات المعروفة في جميع أنحاء العالم أيضا (ولكن سأترك ذلك للوظائف في المستقبل)
شعارك هو دعوى شركتك أو الزي الذي ترتديه عند أول لقاء العميل الخاص بك. دعونا نضع مثل هذا - ما يمكن أن يكون الانطباع الأول عملائك إذا جئت للوفاء بها في تبحث رخيصة تي شيرت مع كبير، صور غير لائقة على ذلك، والأحذية والسراويل القذرة القديمة؟ ربما كنت عبقريا في أي وسيلة أخرى، وأنك لن تفقد هذا العميل، ولكن لن تكسب ثقة أقوى وكسب ذلك بلا شك أسرع إذا جئت له / لها بملابس حسن المظهر، ونظيفة، وقميص أبيض و ربطة عنق أنيقة؟ أراهن أنك شأنه، لأن هذه هي العلامات الأولى التي قد يكون شخص موثوق واثق مع موقف مسؤول..
 


1.بسيط

وأفضل شعار يكون دائما أبسط واحد! دون أي تفاصيل غير ضرورية أو الألوان. هذا هو القاعدة الذهبية لتصميم شعار كبير، لأنه لو كان بسيطا، وهذا يعني أيضا أنه سيكون من التعرف عليها، لا تنسى وأكثر تنوعا احتمالا. ومع ذلك، بسيطة لا يعني الأساسي أو عام. لنأخذ "amazon.com" شعار للحصول على مثال - انها بسيطة وأيضا يحمل رسالة (شعار لديه سهم يشير من "أ" إلى "Z" وهذا يعني أنها تبيع كل شيء من "أ" إلى "Z" زائد السهم يشكل أيضا ابتسامة، وهذا يعني التسوق في amazon.com يمكن أن تكون ممتعة). لا حاجة للقول أي شيء أكثر! شعارك ليست لوحة من مشهد من الكتاب المقدس أو مقال طويل حيث يمكنك وصف كل من أفكارك وأكتب كل ما تحب عن عملك. البساطة هي أنقى شكل من أشكال العبقرية، وألبرت أينشتاين لاحظ مرة واحدة.
مثال سيئ :



2.بارز2.بارز يجب أن يكون تصميم شعار فعالة لا تنسى. لديك الوقت الأقصى من 2 ثانية عن العملاء المحتملين الخاص أنه / أنها لن تدخر أن ننظر إلى الشعار الخاص بك وسوف تضيع تلك الثواني 2 إذا كان الشعار هو ليس بسيطا بما فيه الكفاية للبقاء في الاعتبار. تخيل أنك في سيارة أو المشي السريع من خلال المدينة (مع عدم وجود الوقت للتوقف) وستلاحظ المنتج المحدد أو الخدمة التي كنت تبحث لسنوات. يمكنك بقعة الشعار وقراءة الطباعة عن بعد؟ وهل هي بسيطة بما فيه الكفاية بحيث أنك لن يكون لها صعوبة في تذكر مرة واحدة كنت تحاول العثور عليها في المرة القادمة أو عند البحث على شبكة الإنترنت في وقت لاحق في الوطن؟ يعني شعار لا تنسى أيضا أن العلامة التجارية الخاصة بك وسوف تأخذ مكانا في ذاكرة الناس أسرع بكثير من تلك التي يمكن أن نتذكر بالكاد.


المثال المذكور ("شانيل" - وهما بالسلاسل "C" رسائل من الأحرف الأولى لمصمم الأزياء الشهير كوكو شانيل) يمكن التعرف من قبل معظم الناس لأنه بالفعل معروفة في جميع أنحاء العالم، ولكن أود أن أعتقد أن أحدا لن يكون من أي وقت مضى صعوبة في تذكر هذا الشعار فقط من خلال النظر في ذلك لفترة ثانية.

مثال سيئ :


3. متعددة الاستخدامات
 الشعار يجب أن تعمل في لون واحد! بالطبع النسخة لون واحد على الأرجح سوف تختلف قليلا عن تلك التي من المفترض لشبكة الإنترنت أو الطباعة، لكنها ما زالت تحتاج الى أن تكون معترف بها وفعالة مع NO التغيرات في الهيكل، خطوط، صورة ظلية وتكوينها، حتى لا يكون هناك مجرد لون اقلعت ولا شيء غير ذلك. وإلا سيكون لديك ليست واحدة، ولكن طن من الإصدارات الشعار، كل لتلبية احتياجات محددة أو سيكون لديك فقط للتخلص من الشعار الخاص بك واستخدام نص بسيط من اسم الشركة. حتى انها ذكية والحيوي أن يكون شعار العمل لون واحد بالفعل في بدء الأعمال التجارية الخاصة بك، حتى لو كان مجرد موقع صغير في البداية، لذلك لن يكون لديك أي قيود على استخدامه وتسويق الأفكار الخاصة بك في المستقبل.

بعض الأمثلة، حيث يمكن أن يكون لون واحد هو الخيار الوحيد المتاح:

• التطريز على شركتك تي شيرت أو أي ملابس أخرى (قليل من إصدار اللون يعمل أيضا)
• نقش على لوحة معدنية على أبواب مكتبك، والمنتجات الترويجية، ويغطي الجلد لدفاتر وأقلام، وحالات وثيقة، الخ
• حالات الطباعة السريعة - عندما إرساله عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس شخص ما، نص أو المستند على الأرجح ستتم طباعة فقط باللون الأسود. حتى لو كان نوعية B & W، يمكن شعارك أصبح من المستحيل أن نفهم بعد بضع نسخ، لذلك فمن الأفضل بكثير لاستخدام شعار النسخة لون واحد عندما الفاكس أو بالبريد أي وثائق العادية.
• القوانين البيئية - هناك الكثير من الأماكن حول العالم (تقريبا في كل مدينة) أن لا يسمح لك لاستخدام الشعار الخاص بك في إصدار اللون. تخيل أي شارع التاريخي مع المباني القديمة والهندسة المعمارية الجميلة - كيف يمكن أن تبدو وكأنها لو لم تكن هناك مثل هذه القواعد؟ أعتقد أن شيئا مثل مركز هونغ كونغ :) ليس لدي أي شيء ضد هذه المدينة، ولكنها ليست مناسبة لجميع المدن والأماكن، لذلك يجب أن تكون على استعداد لمع ذلك.
• الحالات الأخرى - وهناك الكثير من الأمثلة الأخرى، لذلك لا تتردد في إضافة الأفكار الخاصة بك أو خبرة في قسم التعليق أدناه!

إذا كان شعار لديه التدرجات، الظلال أو أي آثار أخرى، فإنه ينبغي أيضا أن تكون قادرة على العمل ليس فقط في لون واحد ولكن في عدد قليل - اثنان، ثلاثة، ربما أربعة، وذلك يعتمد على عدد هجة اللون الفعلي لذلك، ولكن جيدة يجب شعار لا لديها أكثر من 3 ألوان، مع بعض الاستثناءات (أنه لا يزال بسيط وتنسى).

أيضا أكثر شيء واحد مهم - يجب على شعار العمل في أي حجم ومكان، لذلك يمكن أن يكون للقراءة والفهم في كل من الأحجام الكبيرة والصغيرة، حتى كبار السن لن تحتاج للبحث عن النظارات والشعار وتبقي شكلها وخيال عندما حجمها. لذلك هذا هو نقطة حيث أقول - دائما اختيار وظيفة على الابتكار.
مثال سيئ :


4. الخالدة
 

المثال الأكثر شهرة الشعار الخالد (أعلاه). هل تعلم أن تصميم شعار كوكا كولا من 1940 مختلفة لا تقريبا من تلك التي نراها اليوم؟ في حين بيبسي تغيرت تماما تصميمه لمدة 10 مرات على الأقل. تخيل المال لا لزوم لها والطاقة التي تنفق على هذه يصمم + طوال الوقت أن هناك حاجة للحصول على دعم المنتج في موقفه السابق والاعتراف بها. تستطيع أن ترى في المثال التالي:


الذي أنقذ المال والوقت والطاقة التي كان يمكن استخدامها في أي وسيلة أخرى إذا تم اتخاذ شعار الخالدة؟ بالمناسبة أحدث بيبسي شعار إعادة تصميم تكلفته 1000000 $.




5. مناسب

الشعار يجب أن تمثل الغرض، والقيم الخاصة بالشركة والمنتجات أو الخدمات في بعض
  طريقة، ولا حتى مباشرة. وقال مع ذلك هذا لا يعني أنه يجب أن يكون كرة السلة للشركة الرياضية أو الدجاج الأغصان لمطعم للوجبات السريعة. لنأخذ "نايكي" شعار للحصول على مثال - شعار يمثل الجناح اليونانية مجنح إلهة النصر يسمى نايكي. وهي إلهة القوة والسرعة، والنصر. يمثل الجناح بأسلوب منمق كل هذه القيم الثلاث. بالإضافة إلى أنه أيضا علامة اختيار - علامة من علامة إيجابية ونتائج جيدة.

مثال سيئ :
6. فريد
 هذا ليس واجب، ولكن إذا كنا نتحدث عن شعار الفعال، كما يجب أن تكون فريدة من نوعها في بعض الطريق. بالطبع هناك العديد من الشركات الكبيرة والمعروفة في جميع أنحاء العالم، لا يمكن أن يفخر بعض الأصالة في الشعار وتفاصيل فريدة من نوعها، رسائل خفية، وما إلى ذلك، ولكن شركة كبيرة لا يعني دائما انه شيء يستحق أن تتعلم منها. فريدة من نوعها يعني أن الشعار الخاص بك تكون أصلية وقوية بما فيه الكفاية ليرتفع بفخر وغيرها ومنافسيك. فريدة من نوعها لا يعني دائما الرسائل المخفية والمساحات السلبية وتفاصيل مثيرة للاهتمام أو الجناس السرية (والذي هو كل شيء عظيم ورائع) - الشعار الخاص بك يمكن أن تصبح فريدة من نوعها حتى لو كنت مجرد الميل ذلك بنسبة 45 ° درجة، وترك الأمر كما شعار الأفقي المعيار الخاص بك الإصدار. إذا شعارك يحمل شيئا خاصا، وهناك أكثر من فرصة الحصول على لاحظت بدلا من الحصول على مختلطة معا في كتلة كبيرة ومماثلة من العلامات التجارية.

مثال سيئ :

الخلاصة: أنا دائما أقول - تصميم شعار جيد في معظم الأحيان هو الذي يمكن أن تتكرر من العقل مع القلم على زاوية من جهاز كمبيوتر محمول من قبل أي شخص. لماذا؟ لأنه إذا كان شخص ما يمكن أن نفعل ذلك، فهذا يعني هذا الشعار هو بسيط، لا تنسى وأنها تعمل في لون واحد (وهذا يعني هذا الشعار يمكن استخدامها مع أي قيود على مجموعة متنوعة من وسائل الإعلام، المطرزات، والحفر وما إلى ذلك). بالإضافة إلى ما إذا كان شخص في أي وقت مضى هذه الفكرة لإعادة رسم شعار الشركة على دفتر ملاحظاته الخاصة، وأيضا ... هو على الأرجح فعالة واحد :) ولكن كما ذكر أعلاه - أيضا يجب أن تكون صالحة لكل زمان .

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مجال عالم التصميم